لائحة دعوى فسخ وابطال عقد مغارسة

لدى محكمة بداية حقوق عمان الموقرة

المدعي :1 وعنوانه وكيلهما المحامي جمال الخطاطبه
المدعى عليه : وعنوانه
موضوع الدعوى : مطالبة بفسخ وابطال عقد مغارسة والمطالبة بالعطل والضرر
قيمة الدعوى : 1000 دينار لغايات الرسوم والسير بالدعوى

وقائع الدعوى :
1- يملك المدعي قطعة الأرض رقم( )حوض رقم من أراضي وهي من نوع الملك وتبلغ مساحتها (13.606)دونم .
2-يرتبط المدعي بعقد مغارسة مع المدعى عليه والمبرم على قطعة الأرض رقم حوض من أراضي يحمل الرقم تاريخ / / لدى دائرة أراضي عمان والمنظم والموقع حسب الأصول .

3- قام المدعى عليه بمخالفة بنود عقد المغارسة بكامل شروطه، حيث لم يقم بغراسة قطعة الأرض موضوع الدعوى بالأشجار المثمرة والمتفق عليها في البند الأول من عقد المغارسة أعلاه وبالكيفية المتفق عليها ، ولم يولي قطعة الأرض موضوع الدعوى الرعاية والخدمة اللازمة ولم يقم بزراعة كامل قطعة الأرض موضوع عقد المغارسة تاركا فيها مساحات كبيرة غير مغروسة ولم يقم باستصلاحها مما يشكل مخالفة صريحة لمضمون عقد المغارسة والغاية من إبرامه .

4- كذلك لم يقم المدعى عليه بتنفيذ مضمون البند السابع من بنود عقد المغارسة والوارد ضمن الشروط الخاصة والذي يتطلب من المدعى عليه عمل سلاسل حجرية من الحجر الناشف حول قطعة الأرض موضوع الدعوى ومن الجهات الأربعة وكذلك عمل قطاعيات في قطعة الأرض وفي الأماكن التي تتطلبها ولم يقم بها المدعى عليه حتى ألان.

5- ان مخالفة بنود عقد المغارسة من قبل المدعى عليه قد الحق الضرر الكبير بالمدعي لضياع المنفعة والكسب من جراء مخالفة بنود العقد وعدم زراعة الارض بالاشجار المثمرة المتفق عليها والتي تدر دخلا كبيرا على المدعي .
6- رغم المطالبات المتكررة من المدعي للمدعى عليه بتنفيذ مضمون عقد المغارسة والالتزام بالشروط الواردة به رغم إنذاره عدليا وتبليغه حسب الأصول إلا انه ممتنع عن ذلك مما حدى بالمدعي لإقامة هذه الدعوى لدى محكمتكم الموقرة المختصة برؤية وفصل هذه الدعوى .
الطلب
يلتمس المدعيان من محكمتكم الموقرة :
1- تبليغ المدعى عليه نسخة عن لائحة الدعوى ومرفقاتها وقائمة البينات ودعوته للمحاكمة وتعين موعد لرؤيتها حسب الأصول.
2- غب الإثبات وتقديم البينة الحكم بفسخ وإلغاء عقد المغارسة المنظم على قطعة الأرض رقم(  ) حوض       من أراضي          والذي يحمل الرقم       وكذلك إلزام المدعى عليه بدفع بدل العطل والضرر اللاحق بالمدعيان من جراء عدم تنفيذ بنود عقد المغارسة بالشكل الوارد فيه يترك أمر تقديرها للخبراء مع الاستعداد لدفع فرق الرسم .
3- تضمين المدعى عليه كافة الرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة والفائدة القانونية .
واقبلوا فائق الاحترام
وكيل المدعي

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s