وصفة العلاج الشافية لأمراض الصالونات السياسية ..

وصفة العلاج الشافية لأمراض الصالونات السياسية .. بقلم:المحامي جمال الخطاطبه  
2009-08-10
وصفة العلاج الشافية لأمراض الصالونات السياسية .. بقلم:المحامي جمال الخطاطبه  كلنا يسمع بما يسمى الصالونات السياسية ، هذا المصطلح الذي شاع استخدامه منذ سنوات طويلة في الأردن من قبل أطراف سياسية واجتماعية واعلامية ، وكثرت الأقاويل عن هذه الصالونات وما تحويه من شخصيات سياسية واقتصادية وما تطلقه من إشاعات ، وما تحمله من ضغوطات على الحكومات وأصحاب القرار من المسؤولين والسياسيين وغيرهم.

من المفترض أن يكون وجود الصالونات السياسية – التي قد يكون مكانها الفلل الفاخرة والفنادق الفخمة والاستراحات الفارهة والمكاتب الواسعة – في الأردن أو غيرها من الدول الديمقراطية ظاهرة ايجابية وصحية ، فهي مكان للسياسيين المخضرمين وأصحاب الألقاب من دولة ومعالي وعطوفة وشخصيات الدولة المتقاعدين ورجالات الاقتصاد والأعمال المتسيّسين وأبناء الطبقة المخملية ، وبعض الشخصيات العامة ، فمنهم من مارس السياسة ، وعمل بها ، وكتب عنها وتقلّد مناصب في الدولة بسببها ، أو أدى أدواراً سياسية معينة ، أو طرح رأي سياسياً ، او نفّذ مشروع سياسياً بغية تحقيق اهداف محددة .

ولكن هذه الايجابية المفترضة تتحقق عندما يكون الغرض من كل ما يدور في أروقتها من أراء وأقوال وتصرفات وانتقادات وحتى شائعات هو مصالح الوطن العليا ، والدفاع والذود عنه في وجه الأخطار والتحديات الداخلية والخارجية ، وان يكون مسارها هو النقد السياسي البناء الداعم لتوجّهات وسياسة الدولة الداخلية والخارجية ، وان لا تخرج أهداف مُرتادوها عن هذا الغرض .

أمّا عندما تصبح هذه الصالونات وبحجة الأجواء الديمقراطية الصحية ، واستغلال هوامش حرية التعبير ، ساحة معركةٍ للصراعات السياسية ، وتصفية الحسابات، ومرتعاً للفئة الضالة المُضلّة من أصحاب الأجندات الخاصة والمشبوهة المأجورة من أعداء هذا الوطن والمتربصين به ، وعندما تكون مأوى للمشككين بثوابت هذا الوطن ، وبرموزه وقياداته وعندما تُسمع فيها أصوت السّاعين للمساس باستقرار الأردن و بوحدة الوطنية من خلال إثارة الفتن الإقليمية والطائفية ، وحينما تصبح هذه الصالونات مجالس شتم وذم وأكل لحم الآخرين والتقليل من حجم الانجازات بدوافع ومطامع شخصية و سلطوية ووصولية ، فهذا هو الورم الخبيث الذي وصل الى الوضع الحرج و سبب الالتهابات والانتانات والالم و أصبح العلاج الوحيد له هو استئصاله والتخلص من خطره بالجراحة والادوية الفعالة .

لقد جاءت النصيحة من الطبيب ، ومرحلة العلاج الاولي البسيط في عام 2002 عندما انتقد سيد البلاد حفظه الله ما يصدر عن هذه الصالونات السياسية من اشاعات مضللة وضارة، ووصفها بالمافيات وأنها تشكل حاجزا كبيراً أمام تطور الأردن وتقدمه ، وبين ضرورة أن تتوقف الفئة التي تشكل دعائم هذه الصالونات عن أفعالها التي لا تصب في مصلحة الوطن ، ودعاها إلى العودة للمنهج السليم الذي يحفظ للأردن أمنه واستقراره وسمعته ، محذرا اياها من مغبة الاستمرار في الافعال والاقوال التي تخرج عن مبادىء وثوابت الدولة الاردنية وتضر بمصالحها.

أما اليوم فاننا نشهد مرحلة العلاج النهائي باستئصال الورم الخبيث حتى لا ينتشر الى الخلايا السليمة ، بعدما لم تتّبع هذه الفئة أوامر الطبيب وتوجيهاته ولم تعمل بنصيحته ، فوصل الورم مرحلة أصبحت تسبب الازعاج وتشكل الخطر على من حولها ، فأصبح العلاج الناجع هو استئصال الخلايا السرطانية حفاظاً على الخلايا السليمة من انتشار الورم اليها.

ان خطاب سيد البلاد حفظه الله والذي ألقاه من مركز قيادة الجيش العربي الاردني مصدر فخر الاردنيين واعتزازهم ودرع الوطن الصلب لهو العلاج الناجع للاورام الخبيثة وانتاناتها التي انتشرت في الصالونات السياسية والروائح الكريهة التي صاحبتها والتي عجزت الادوية الحكومية واطباؤها عن علاجها .

فكانت اجراءات العلاج والادوية الفعالة التي وصفها الطبيب لعلاج الورم الخبيث وما يصاحبة من فساد للخلايا وآلام شديدة على النحو التالي :

* فقد أكد طبيب القلوب والعقول على ضرورة قيام جميع مؤسسات الدولة بالتصدي للاشاعات ومروجيها من أصحاب الاجندات المشبوهة والذين يهدفون من خلالها الى الاساءة للاردن واستقراره فكانت اعلان بدا عملية استئصال الخلايا الخبيثة الخطرة .

*كما اكد جلالته على دستور الاردن الثابت في التعامل مع قضية اللاجئية من خلال التمسك بحقهم في العودة والتعويض واوضح انه لن يكون بمقدور اي قوة مهما بلغ نفوذها ان تفرض على الاردن اتخاذ مواقف تتعارض مع مصالحه وثوابته الوطنية فكان المسكن الذي يزيل الالم ويخفف من النزيف ويحافظ على الضغط و نبضات القلب .

* واطلق جلالته التحذير شديد اللهجة بحق كل من يحاول الاساءة للوحدة الوطنية أحد الخطوط الحمراء التي لا يُقبل المساس بها، كما حذر كل من يسعى الى التخريب بأنّ محاولاته ستبوء بالفشل و سيتم التصدي لها بكل حزم وشدة ، فكانت عملية تقطيب الجرح وتنظيفه من الاوساخ والجراثيم والفيروسات الموجوده في الهواء .

* وبين أن مواقف الاردن قيادةً وحكومةً وشعباً وجهوده لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق والتي تبناها الاردن بقيادته الهاشمية منذ نشأته وحتى اليوم ستبقى وتستمر لحماية حقوقه وتقديم الدعم والمساعدة له من أجل تحقيق أهدافه المشروعة في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني ، فكانت عملية تضميد الجرح للحفاظ عليه وتامين عودة التساق اطراف الجلد مع بعضها .

لقد كان قائدنا الفذ ومليكنا المفدى هو الطبيب المختص بعلاج كل الامراض الخطيرة التي انتشرت في أجواء الصالونات السياسية ، فقد عالج بخطابه الخلايا السرطانية التي بدات بالانتشار في هذه الصالونات البعيدة عن التهوية السليمة التي سببتها خلايا مريضة جاءت من الخارج ووتحالفت معها خلايا ضعيفة من الداخل ليقضي على خطورتها من خلال وصفة العلاج الشافية المتمثلة بالتاكيد على الثوابت الوطنية التي لا نقاش ولا تغيير فيها ، وأعطى لقاح المناعة للبعض خوفا من انتقال العدوى لهم من أمراض تسببها الفيروسات الاخرى ، والتي قد يكون مصدرها التسوس الذي يصيب الاسنان .

واكد على المناعة الطبيعية المكتسبة لدى الاردنيين الاصيلين المنتمين الشرفاء في مقاومة الخلايا السرطانية والسموم التي تبثها الفيروسات الاخرى المنتشرة في الجو و التي لا تزيدهم الا مناعة ومقاومة وان التسوس لا يصل لافواههم وأسنانهم التي تحتوي على نسبة عالية من الكلس المستمد من تراب وطنهم الذي يزرعون ارضه الطاهرة ويسقونها بعرق جبينهم .

وجاء العلاج الروحي والمعنوي والنفسي بعد العلاج الجسدي بتأكيد جلالته على الثقة العالية التي يجب أن يتمتع بها الاردنيون بمستقبل الاردن وسمعته، وأنه لن يكون مقبولا بأي شكل من الاشكال ان يكون الاردن مكانا لحل مشاكل اي دول عنصرية توسعية أوتنفيذ اجنداتها الُمعبر عنها برسمات خبيثة على حساب أراضيه ومستقبله ومواطنيه ، وان الاردن يتمتع بموقع وسمعة طيبة بين دول المنطقة والعالم ، وان العمل الجاد الدؤوب متواصل من المخلصين ليصل الاردن الى أعلى المراتب و يرقى الى مصاف الدول المتقدمة .

وهكذا تم اعطاء وصفة العلاج الشافي للاورام الخبثة وللفيروسات الخطيرة وما ينتج عنه من التهابات وانتانات و التي سوف تُظهر نتائجه في الايام القادمة .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s